أسرة شباب الدلتا

أسرة شباب الدلتا

مرحبا" بكل السادة الزوار والاعضاء . نرجوا ان ينال المنتدى اعجابكم . بتسجيلكم نزداد تشريفا" وباقتراحاتكم نزداد تطويرا" . اهلا" بكم فى اى وقت ومن اى مكان ... ادارة المنتدى
حافظوا على مصر . اللهم احفظ بلدنا مصر من كل سوء وجنب اهلها الفتن يا رب العالمين . حافظوا على مصر

    كيف تتوقفى عن التذمر؟

    شاطر
    avatar
    دمعة الم

    انثى عدد المساهمات : 61
    نقاط : 5922
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010
    العمر : 27

    كيف تتوقفى عن التذمر؟

    مُساهمة  دمعة الم في الأحد أبريل 03, 2011 12:38 pm

    التذمر المستمر والحوار السلبي يمكن أن يزيد من شق الخلاف بينك وبين زوجك. إذا كان غالبا ما يتلكأ في القيام بالمهام الموكلة إليه ويخلف بوعوده معك، فيجب ان تفكري في طريقة للالتفاف على سلبيته. ولكن لا تلجئي للتذمر لأنه بلا فائدة.

    لا تأخذي الامور بشكل شخصي.
    حاولي ضبط النفس عندما لا يقوم بأداء مهمة ما. طالما أنه يقوم بمساعدتك بأمور أخرى لا داعي للوقوف عند المهام التي لم ينجزها. تجنبي القيام بالمهام التي طلبت منه الاهتمام بها أو تخبريه بكيفية انجاز المهام بعد أن قام بإنهاءها. التذمر وعدم تقدير المساعدة سيقودكما الى مشاكل أكثر لا لزوم لها. عندما يقوم بتنفيذ مهمة ما بطريقته الخاصة فهذا لا يعني بأنه يعاندك بل ببساطة يتصرف وفقا لمعرفته أو قدرته.

    لا تثيري غضبك حول الامور الصغيرة.
    كل تلك الأشياء الصغيرة التي تضايقك – ينسى إخراج النفايات، يشتري النوع الذي لا تحبينه من عصير البرتقال – لا تساوي إزعاجك. إسألي نفسك لماذا تؤثر هذه الأشياء الصغيرة عليك. هل هناك مشاكل أخرى تحفز شعورك بالتوتر والغضب منه؟ إذا كان هذا هو السبب، حاولي التحدث معه عن هذه المشاكل ومحاولة حلها وديا أو خذي 10 دقائق من الاسترخاء والتأمل بعيدا عن جو التوتر واستعيدي هدوءك.

    تحدثي معه بطريقة لطيفة.
    التذمر، الصراخ، الإصرار والعناد لن يحلوا المشكلة. حتى لو طلبت منه 100 مرة القيام بمهمة ما بطريقة لطيفة، اطلبي منه للمرة 101 بطريقة لطيفة ومهذبة. استعملي الكلمات السحرية مثل رجاءا، لو سمحت، شكرا بدلا من التحدث بصيغة الأمر. لا أحد يحب أن يتحدث معه الآخرون بطريقة الأمر والصراخ، صدقينا، اللطف ثم اللطف ثم اللطف هو الحل.

    فكري قبل أن تتذمري.
    عندما تشعري برغبة في التذمر، توقفي وفكري في ما إذا كان ما ستقولينه ضروريا فعلا أم سيثير المزيد من المشاكل. قاومي رغبتك في الصراخ وإثارة المشاكل حتى لو كنت في مزاج سيئ. عودي نفسك على التفكير بهدوء واختيار الكلام المناسب.


    _________________
    مصريه وافتخر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 1:46 am