أسرة شباب الدلتا

أسرة شباب الدلتا

مرحبا" بكل السادة الزوار والاعضاء . نرجوا ان ينال المنتدى اعجابكم . بتسجيلكم نزداد تشريفا" وباقتراحاتكم نزداد تطويرا" . اهلا" بكم فى اى وقت ومن اى مكان ... ادارة المنتدى
حافظوا على مصر . اللهم احفظ بلدنا مصر من كل سوء وجنب اهلها الفتن يا رب العالمين . حافظوا على مصر

    من هو ميســــــــــــــى الملقب بالاعب الذهبى ؟


    اهلاوية وافتخر

    انثى عدد المساهمات: 100
    نقاط: 2713
    السٌّمعَة: 0
    تاريخ التسجيل: 21/11/2010
    العمر: 22
    العمل/الترفيه: طالبه
    المزاج: عسوله

    من هو ميســــــــــــــى الملقب بالاعب الذهبى ؟

    مُساهمة  اهلاوية وافتخر في الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 5:41 pm

    ولد النجم الشاب ليونيل ميسي ( Lionel Messi) في يوم 24 من يونيو عام 1987 م في مدينة روساريو بالأرجنتين
    كانت بداية ميسي مع الفريق الكاتالوني عندما كان في سن الحادية عشر من عمره حينما كان يعاني من نقص في هرمونات النمو عندما لم يستطع والديه أن يعالجوه في الأرجنتين لكلفة العلاج وعندها انتقلوا إلى مدينة برشلونة الأسبانية
    وعندها بدأت قصة ميسي مع برشلونة عندما بدأ في اللعب معه وهو في سن الخامسة عشر من عمره بعدما لفت مستواه المسؤولين في الفريق الكتالوني

    يرجح الكثيرين أن بداية ليونيل ميسي الحقيقية عندما سجل هدفه الأول مع نادي برشلونة (الفريق الأول) أمام الباسيتي وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب رونالدينو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى، وبهذا الهدف يصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً، وهو لم يتجاوز الـ17 عاماً.

    وفي سنة 2005 كانت الفرصة مناسبة لـليونيل ميسي لإثبات مهاراتة عندما أستدعي لـمنتخب الأرجنتين للشباب وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب وبها بدأ يذاع صيتة وظهر للعالم عندما ساند وساعد منتخبه للحصول على البطولة بعد مستويات متميزة لفتت إلية الأنظار نظرا لحصوله على لقبي الهداف وأفضل لاعب ليؤكد تميزة وتفوقة.

    وفي نفس العام 2005 حصل اليافع الملقب بـ (ليو) على جائزة أفضل لاعب شاب أو الولد الذهبي الصادرة من مجلة توتو سبورت الإيطالية، متفوقاً بذلك على العديد من الشبان الموهوبين كـواين روني وكريستيانو رونالدو وروبينهو وغيرهم.

    وفي عام 2006 شارك مع ناديه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا وساند فريقه بشكل جيد، لعل أشهرها اللقاء الأوروبي الكبير الذي جمع نادي برشلونة مع نادي تشيلسي الإنجليزي والذي إعتبره البعض أحد مفاتيح الفوز في دور الذهاب، وفي دور الإياب شارك لمدة 25 دقيقة فقط بعد إصابته بعضلة الفخذ الخلفية (العضلة الضامة) ولم يستطع متابعة اللعب ليخرج وهو حزين لعدم قدرته على اللعب بهذه الحالة وكان من المفترض أن تستمر إصابة ميسي إلى 6 أسابيع كحد أقصى ولكن استعجاله بالعودة ضاعف من إصابته وأدى لغيابه لمدة 3 أشهر وبالتالي لم يشارك مع ناديه برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

    و كانت مشاركة ميسي في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا مهددة ولكنه عاد في اللقاء الودي أمام أنغولا وشارك في المونديال ورغم أنه لم يشارك في المباراة الافتتاحية أمام ساحل العاج إلا أنه شارك في المباراة الثانية أمام صربيا في الربع ساعة الأخير وأظهر تفوقا حيث صنع هدفا بعد 3 دقائق تقريبا من نزوله للملعب وذلك بتمريره كرة مميزة لـهرنان كريسبو الذي استغلها وقبيل نهاية المباراة أحرز ميسي هدفا لفريقه في المباراة التي انتهت 6-0 وكانت أكبر نتائج المونديال ولعب ميسي أساسيا في المباراة الثالثة أمام هولندا ولكنه لم يبرز كما في المباراة التي قبلها وشارك في ثمن النهائي أمام المكسيك مع نهاية الوقت الأصلي ولم يشارك أمام ألمانيا مما أثار استهجان الجماهير تجاه المدرب خوسيه بيكرمان الذي لم يلبث أن استقال بعد الخسارة.

    و عاد ميسي بعد مونديال مخيب للعب مع برشلونة وكان عليه تعويض غياب اللاعب رونالدينيو في افتتاحية الدوري الإسباني 2006/2007 وقام بذلك على نحو جيد حيث سجل هدفا مميزا وقاد فريقه للفوز 3-2 ونجح في المباراة الثانية أيضا بالتسجيل واستمر على تألقه حتى أحرز هدفا بصورة مميزة أمام إشبيلية حيث راوغ 3 مدافعين في مسافة متر تقريبا في المباراة التي فازها فريقه 3-1 وبعد مباراة إشبيلية كان على ميسي وفريقه أن يواجهوا تشيلسي اللندني وخسر برشلونة هناك بهدف لصفر وتألق ليونيل ميسي بتلك المباراة وبعد مباراة تشيلسي كان على برشلونة أن يواجه مباراة صعبة أخرى كانت هذه المرة أمام ريال مدريد وتميز ميسي بشكل عالي في تلك المباراة وقدم مهارات كروية عالية حيث راوغ فابيو كانافارو وروبرتو كارلوس معا بخفة في لقطة من أجمل لقطات المباراة ولكن تألقه لم يكن كافيا فخسر فريقه 2-0.

    و أصيب ليونيل ميسي من جديد في مباراة فريقه أمام ريال سرقسطة إثر التحام قوي مع المدافع واضطر للغياب لمدة 3 أشهر ولكنه ساند فريقه في عدة مباريات من المدرجات كما فعل في مباراة فريقه المصيرية في دوري أبطال أوروبا أمام فيردر بريمن وكما فعل في مباراة فريقه مع أتلتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل 1-1 بهدفي رونالدينيو والأرجنتيني الأخر سيرجيو أغويرو ويملك ميسي ألقابه عدّه لعل أشهرها (مارادونا الصغير) نسبه إلى االلاعب الأرجنتيني المميز دييغو مارادونا. مسيرة ميسي المتألقة في موسم 2006/2007 لم تتوقف عند هذا الحد بل أحرز هاتيرك فريد في مرمى ريال مدريد.

    و في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أحرز ميسي هدفا اتسم بالحرفية في مرمى خيتافي وكان هذا الهدف شبيها بهدف مارادونا أمام إنجلترا في كأس العالم 1986. وظهر في العديد من صحف العالم المقارانات بين هذا الهدف وهدف مارادونا المميز، لدرجة أن الصحف الأسبانية وصفت ميسي ب "ميسيدونا". فلقد قطع ميسي 62 متراً متجاوزاً أربع مدافعين مختلفين بالإضافة إلى الحارس، ووضع الكرة في المرمي من نفس الزاوية التي وضع منها مارادونا هدفه الشهير. وعندما سجل ميسي الهدف الحرفي في مرمى خيتافي أيضا سجل هدفا في مرمى اسبانيول في يده يشبه هدف ماردونا بعد تمريره من جولي ضربت من المدافع ثم ارتفعت في الهواء مد يده ليسجل هدفا.

    يتابع ميسي حالياً تميزه مع برشلونة, فحتى 7/10/2007 شارك ميسي بفاعلية مع فريقه للفوز على فرق كبيرة هذا الموسم كسرقسطة واتليتيكو مدريد واشبيلية في الدوري الأسباني إضافةً إلى بطل فرنسا للعام الفائت ليون وبطل ألمانيا للعام الفائت شتوتغارت في دوري الأبطال متربعاً صدارة الهادافين محلياً بـ 7 أهداف ومنافساً على صدارة الهدافين في دوري الأبطال بهدفين. وهو مرشح بقوة حالياً لنيل أكثر من جائزة أحسن لاعب وأحسن هداف من أكثر من جهة. وفى موسم 2008/2009.. في مباراة أبدع بها ميسي.. فوضعه المدرب غوارديولا بديلاً ليحرز هدفان في الدقيقة 85 و89.. جعلت الفريق يفوز على شاختار في دوري ابطال أوروبا 2-1.. وأيضا لعب في نهائي دوري ابطال أوروبا امام مانشستر يونايتد في المباراة التي فاز فيها فريقه 2-0 وسجل هدفا وكان هداف البطولة برصيد 9 اهداف.

    ويستمر نجاح لميسي فها هو يقود ناديه برشلونه للفوز على إشبيلية في مسابقة الدوري الإسباني بتسجيله هدفين قبل أن تنتهي المباراة بعشر دقائق.

    ميسي اللاعب القادم بقوة أصبح هداف في دوري ابطال أوروبا 2009 وصاحب ابداع في الفريق الكاتولوني وقد أحرز ميسى هدف فريقه الثاني في نهائى دورى أبطال أوروبا في مسرح روما 2009 منهياً البطولة لصالح الفريق الكاتالونى لتعود البطولة إلى أسبانيا .والان ليونيل ميسي حاز على الكرة الذهبية سنة 2009.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 24, 2014 8:15 pm